الحبتور: الاقتصاد الاماراتي قادر على التعافي

مواضيع مفضلة

الخميس، 24 سبتمبر 2020

الحبتور: الاقتصاد الاماراتي قادر على التعافي

أفادت مجموعة الحبتور أنه إذا تم تخفيف قيود السفر وفتح المطارات الدولية (خاصة المطارات في أوروبا) ، فإن اقتصادات دبي والإمارات العربية المتحدة سوف تتعافى في غضون شهرين ، مشيرة إلى أن الإمارات تقدم خدمات مالية للقطاع التجاري أثناء وباء كورونا. 

وأعلنت مجموعة الحبتور وموبايل آي يوم أمس عن تعاون استراتيجي لتقديم تقنية رسم الخرائط المتقدمة لأنظمة مساعدة السائق المتقدمة والمركبات ذاتية القيادة وحلول المدن الذكية في الإمارات.

أفاد الطرفان في اجتماع أنهما يعتزمان إقامة تعاون في دولة الإمارات العربية المتحدة لتطوير حلول الهاتف المحمول بناءً على تقنية القيادة الذاتية التي تقدمها Mobile-i ، وأشارا إلى أن المركبات المجهزة بتقنية Mobile-i المنتشرة في المنطقة ستجمع بيانات المدن الذكية لمساعدة البلديات. السلطات. والشركات ، ولتعزيز سلامة الناس على الطرق

قال خلف أحمد الحبتور ، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور: "سنقدم أفضل حلول الذكاء الاصطناعي من إسرائيل إلى الإمارات العربية المتحدة. وأنا قلق من أن هذه التكنولوجيا الجديدة ستوفر الراحة والأمان لسائقي الطرق. القيمة التي تأتي مليئة بالثقة ".

وأضاف الحبتور: "أعتقد أن هذه التكنولوجيا ستدخل الولايات


المتحدة بموجب اتفاقية بين مجموعة الحبتور و (موبايل آي) وستعمل على تحسين نوعية الحياة لجميع المقيمين في الإمارات العربية المتحدة".

وأصدر الحبتور بيانا على هامش الاجتماع ، قال فيه إن بعض القطاعات الاقتصادية في السوق المحلية (بما في ذلك التجزئة) تحسنت في الآونة الأخيرة ، بينما تحتاج قطاعات أخرى مثل السياحة إلى مزيد من الوقت.

وأفاد بأنه في حال تخفيف قيود السفر وفتح المطارات العالمية، خصوصاً الأوروبية منها، فإن اقتصاد دبي ودولة الإمارات سيتعافى في غضون شهرين، لافتاً إلى أن الإمارات فتحت مطاراتها وهي تطبق الإجراءات والتدابير الاحترازية كافة.

وأشار الحبتور إلى أن الإمارات قدمت خلال الوباء تسهيلات مالية للقطاع التجاري ، ونأمل أن يمدد المصرف المركزي فترة الراحة والإعفاء الضريبي حتى نهاية العام المقبل.

قال البروفيسور أمنون شاشوا ، النائب الأول لرئيس شركة إنتل والرئيس والمدير التنفيذي لشركة "Mobile-I": "يوفر التعاون التاريخي بين (Mobile-i) ومجموعة الحبتور فرصًا لمدن الإمارات لتسريع تطوير المدن الذكية. واستخدامها أحدث التقنيات المتطورة وخدمات النقل ».

وأضاف: "إن تقنية الخرائط التي توفرها (موبايل آي) ستظهر رؤية مجموعة الحبتور ، وحلول القيادة الذاتية التي سيتم تقديمها في المستقبل ، ستحسن بشكل كبير الحياة اليومية لسكان المنطقة".

 يعتمد التعاون لتطوير حلول المدن الذكية وتعزيز خدمات القيادة بدون سائق على خطوات مبتكرة رئيسية في دولة الإمارات العربية المتحدة ،، بما في ذلك حلول المدن الذكية: تأمل مجموعة الحبتور في تزويد المركبات بنظام Mobile-i8 Connect في أوائل عام 2021 ، وهو نظام لتجنب الاصطدام يمكن أن يقدم رؤى حقيقية للقيادة الآمنة ورسم خرائط المركبات المستقلة والتخطيط الحضري.

- اختبار "AV": في النصف الثاني من عام 2021 ، من المتوقع أن يتم استخدام المركبات ذاتية القيادة التي تعمل بتقنية Mobile-Eye في دبي لبدء اختبار الطرق العامة والاستفادة من الخرائط والرؤى المبتكرة عالية الجودة التي حصل عليها أسطول الحبتور. في المستقبل ، سيتم استخدام حلول بدون سائق في هذا المجال.

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف